مصطلحات في علوم الإقتصاد والتدبير S1
- التسويق: هو الأعمال التي تؤدي إلى توجيه السلع من المنتج إلى المستهلك.
- دورة حياة المنتج: هي تاريخ أو سجل مبيعات المنتج منذ تقديمه للسوق حتى سحبه نهائياُ.
- تعريف السعر : هي الوسيلة التي تستطيع المؤسسة بواسطتها أن تغطي تكاليفها وتحقق من خلال الربح.
- تعريف المنتج : بأنه أية فكرة أو خدمة أو سلعة محسوسة يكمن الحصول عليها من قبل المستهلك من خلال عملية مبادلة نقدية أو عينية.
- تعريف السعر : هي الوسيلة التي تستطيع المؤسسة بواسطتها أن تغطي تكاليفها وتحقق من خلال الربح.
- تعريف المنتجين : هي التي تتكون من تلك المؤسسات التي تشتري السلع والخدمات لاستخدامها في انتاج سلع وخدمات أخرى.
-المقاولة : هي وحدة للإنتاج تعتمد على العمل ورسمال تقني ومالي لإنتاج منافع وخدمات وذلك لتلبية حاجات الستهلك . وتهدف المقاولة إلى تحقيق أكبر قدر من الربح.
- السوق : هو مكان التقاء المنتج العارض و المستهلك الطالب, الأول يعرض منافع أو خدمات و الثاني يطلبها لتلبية حاجاته و ذلك مقابل ثمن معين.
- المستهلك : هو كل فاعل اقتصادي مقتن لخدمات أو منافع بهدف الاستهلاك الصرف أو الإنتاج.
تعليقات
إرسال تعليق
📩اكتب تعليقك اذا كان لديك أي تساؤول عن الموضوع.